4  طرق لتحديد جنس المولود قبل الحمل؟ والفرق مابينهم ومميزات وعيوب كل طريقة؟

تعرّف على 4 طرق لتحديد جنس المولود قبل الحمل؟ والفرق مابينهم ومميزات وعيوب كل طريقة؟

تحديد جنس المولود من الأمور المهمة لكل أسرة ومهمة على المستوى الاجتماعي وبالأخص فى حالة وجود عادات تحتم الحصول على جنس مولود بذاته عن نوع آخر لذلك ظهر اجتهادات علمية وغير علمية لتحديد جنس المولود قبل الحمل وذلك تجنباً لتلك المشاكل التي تؤدي الى حد الطلاق فى حالة عدم الحصول على جنس المولود المحدد ( بعد ارادة الله ) ولذلك سوف نوضح لكم 4 طرق لتحديد جنس المولود قبل الحمل والفرق بينهم وتوضيح مميزاتهم وعيوبهم فى تحديد جنس المولود قبل الحمل .



طرق تحديد نوع الجنين قبل الحمل بالتدخل الطبي (الجراحة):


هناك بعض الطرق لتحديد جنس المولود قبل الحمل والتى تقل نسبة نجاحها عن 40% بالنسبة لتحديد جنس المولود قبل الحمل ولذلك سوف نقوم بسردها لتوضيحها لكم ثم نعرض عليكم الطريقة الأضمن لتحديد جنس المولود قبل الحمل



1- التشخيص الجيني قبل الغرس (Preimplantation genetic diagnosis-PGD):



وهو مايسمي بالحقن المجهري حيث يتم عن طريق عدة خطوات لتحديد جنس المولود قبل الحمل

تعتمد هذه الطريقة على أخذ بويضات من الأم وحيوانات منوية من الأب
بعد ذلك يتم زراعة حيوان منوي واحد في كل بويضة، من خلال أحد أنواع الإخصاب في المختبر، يُعرف بـ"الحقن المجهري
ثم يتم أخذ خزعة صغيرة من الأجنة النامية وإرسالها للتقييم الجيني؛ وذلك بهدف تحديد نوع الجنين قبل وضع الأجنة النامية في رحم الأم.

مميزات طريقة التشخيص الجيني لتحديد جنس المولود قبل الحمل :
اعتمادها على التجارب وبالتالى من الممكن ان ترتفع نسبة نجاحها فى المستقبل

عيوب طريقة التشخيص الجيني لتحديد جنس المولود قبل الحمل :
التعرض الى عمليات جراحية لاختبار هذه الطريقة وبالتالي التعرض للألم بالنسبة الى الأم
التكلفة المادية المرتفعة لمثل هذه العمليات



2- فرز الحيوانات المنوية (Sperm sorting):


من الطرق العملية الدقيقة لتحديد جنس المولود قبل الحمل ولكن ينعدم نسبة نجاحها
حيث تتم هذه الطريقة عن طريق :
فرز الحيوانات المنوية باستعمال تقنية التدفق الخلوي، حيث يمر السائل المنوي بعملية غسيل خاصة تهدف إلى إزالة السوائل المنوية والحيوانات المنوية غير المتحركة.
ثم يتم صباغة خلايا الحيوانات المنوية بصبغة قادرة على التفاعل مع محتوى الحمض النووي الموجود بالخلايا
ثم يتم وضع الخلايا في مقياس التدفق الخلوي، وهي تقنية تعمل على تحديد الجسيمات في السائل أثناء مرورها بواسطة الليزر، علماً أن الحيوانات المنوية (X) تُضيء أكثر من (Y) عندما تمر بالأشعة فوق البنفسجية؛ نظراً لمحتواها العالي من الـ"DNA" مقارنةً بالحيوانات المنوية (Y).
ثم يتم نقل العينة المركّزة من الحيوانات المنوية التي يختارها الزوجان إلى رحم المرأة، أو استعمالها في عملية "أطفال الأنابيب"

مميزات طريقة فرز الحيوانات المنوية لتحديد جنس المولود قبل الحمل :
اعتمادها على التجارب وبالتالى من الممكن ان ترتفع نسبة نجاحها فى المستقبل

عيوب طريقة فرز الحيوانات المنوية لتحديد جنس المولود قبل الحمل :
التعرض الى عمليات جراحية لاختبار هذه الطريقة وبالتالي التعرض للألم بالنسبة الى الأم
نسبة نجاحها قليلة جدًا في وقتنا الحاضر
التكلفة المادية المرتفعة لمثل هذه العمليات



3- تحديد نوع الجنين قبل الحمل عن طريق الأطعمة:


لم يثبت علمياً دقة تحديد نوع الجنين قبل الحمل عن طريق الأطعمة، ولكن هناك بعض الدراسات التي يمكن أن نُشير لها في هذا الصدد، أبرزها تلك التي نشرها باحثون في جامعة "إكستر" في إنجلترا، خلال العام 2008
السعرات الحرارية: تُظهر هذه الدراسة أنه مقارنة بالنساء اللائي يأكلن سعرات حرارية أقل قبل الحمل ، فإن النساء اللواتي يتناولن سعرات حرارية عالية قبل الحمل أكثر عرضة لإنجاب الأولاد ، لكن الفارق في هذه الدراسة ليس كبيرًا جدًا ، لأن 56٪ من النساء يأكلن سعرات حرارية أعلى عند ولادة الأولاد، بالمقابل تستهلك النساء سعرات حرارية أقل وهذه النسبة تبلغ 45٪ عند ولادة البنات، وفي السياق ذي الصلة خلصت الدراسة أيضًا إلى أن جنس الطفل لا توجد علاقة بينه وبين تناول الطعام.

سكر الدم: أظهرت الدراسات أن المستويات المرتفعة من الجلوكوز في دم الأم تساهم في نمو الأجنة الذكور.

العناصر الغذائية: وفقًا للبحث ، فإن النظام الغذائي للنساء اللواتي يلدن الأولاد يشتمل على أكثر من كوب واحد من حبوب الإفطار في الأسبوع ويستهلك مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ، وأبرزها البوتاسيوم والكالسيوم والفيتامينات (C) و (E) و (ب 12).


مميزات تحديد نوع الجنين قبل الحمل عن طريق الأطعمة :
اعتمادها على الدراسات المختلفة لاختبار الطريقة وبالتالى من الوارد مستقبلاً ان ترتفع نسبة نجاحها

عيوب تحديد نوع الجنين قبل الحمل عن طريق الأطعمة :
لم يثبت علمياً دقة تحديد نوع الجنين قبل الحمل عن طريق الأطعمة
قد تضر الحمية الغذائية المُتبعة على صحة الأم أو الجنين


4- برنامج الخبير رياض عيد لتحديد جنس المولود قبل الحمل ( الأكثر ضماناً واماناً )


برنامج الخبير رياض لتحديد جنس المولود قبل الحمل هو برنامج طبيعي 100% وهو أنجح برنامج لتحديد جنس المولود قبل الحمل بنسبة نجاح 95%، وخبرة أكثر من 50 عام جعلته بالفعل أفضل برنامج لتحديد جنس المولود في الوطن العربي بل في العالم كله وأفضل من كل الطرق الطبية الأخرى التي تتراوح نسبة نجاحها بين 15% و 40%
يعمل برنامج تحديد جنس المولود قبل الحمل عن طريق تحديد تواريخ معينة للجماع بين الزوجين للحصول على نوع المولود المرغوب به، بحيث يوجد في الشهر أيام مناسبة للجماع لتكون نتيجة الحمل أنثى وأيام اخرى تكون نتيجة الحمل ذكر، وهذا يختلف من سيدة الى اخرى.
وأيضًا يقوم الخبير رياض عيد بمساعدة من يعانون من مشكلة العقم وعدم الإنجاب بإذن الله بأن يرزقهم الله بالمولود الذي ينتظرونه دائمًا.

مميزات طريقة برنامج الخبير رياض عيد لتحديد جنس المولود قبل الحمل :
النجاح
نسبة نجاح 95% لبرنامج تحديد جنس المولود قبل الحمل حدثت مع آلاف النساء اللواتي أقبلن على تحديد جنس المولود معنا، وهذا النجاح لم يأتي من فراغ بل بالعمل والتعلم والجهد الدائم ليصل البرنامج اللى المرحلة التي وصل إليها بفضل الله وهي نسبة نجاح 95% لكل الحالات التي أعطتنا ثقتهم ولم نخذلهم.

الآمان
العمليات الجراحية لتحديد جنس المولود قبل الحمل تعرض الأم أو الطفل لأعراض جانبية كثيرة، بالإضافة إلى تدخلات مضرة في النظام الغذائي وهذا مختلف تمامًا عن برنامجنا لأن أمانك وأمان طفلك أهم عندنا من كل شيء، فبرنامجنا لتحديد جنس المولود بدون تدخل جراحي ونسبة آمان 100%.

الخبرة
عنصر الخبرة دائمًا ما يترك أثر طيب في نفوس الجميع، فعندما تسمع أن شخصًا خبيرًا في شيء ما معنى ذلك انه ناجحٌ فيه بشكل كبير، وبالفعل يعتبر برنامج الخبير رياض عيد لتحديد جنس المولود قبل الحمل هو الأفضل على الإطلاق ولأنه أكمل مسيرة والده الذي بدأها منذ أكثر من 50 عامًا وإلى الآن..

التكلفة
تكلفة معقولة للغاية وفي استطاعة الجميع، فهي ليست بلألاف لأننا وان كان هذا هو مصدر رزقنا ولكن سعادتكم واستقرار اسركم تستدعي منا ان تكون التكلفة المرصودة يسيرة عليكم

الراحة
تستطيعي تحديد جنس المولود بضغطة زر والحصول على برنامجك وتواريخك للحمل بالمولود المرغوب والدفع أيضًا بدون الحاجة إلى التنقل إلى مقر الخبير رياض عيد، لأننا نيسر عليكم ونقدر إنكم من بلدان بعيدة لذلك نقدم خدماتنا أونلاين عن طريق تطبيقنا الإلكتروني وأيضًا عن طريق الواتساب

تـواصلي معنا



عيوب طريقة برنامج الخبير رياض عيد لتحديد جنس المولود قبل الحمل :
لايوجد عيوب لطريقة برنامج الخبير رياض عيد

احصلي الآن على برنامج الخبير رياض عيد لتحديد جنس المولود قبل الحمل

logo

منصات التواصل الاجتماعي

قرب المسافة الأن وتابعنا علي منصات التواصل الإجتماعي لتعرف كل جديد عن برنامج تحديد جنس المولود قبل الحمل.

حمل التطبيق الآن

  • حمل تطبيق تحديد جنس المولود قبل الحمل وأقترب خطوة لتحقيق حلمك والحصول على مولودك المرغوب إن شاء الله

© جميع الحقوق محفوظة رياض عيد 2021